-->

استئناف الدوري الانجليزي اول شهر يونيو و داني روز يوصي بعدم استئنافه بسبب كورونا

استئناف الدوري الانجليزي اول شهر يونيو و داني روز يوصي بعدم استئنافه بسبب كورونا
     

    استئناف الدوري الانجليزي اول شهر يونيو و داني روز يوصي بعدم استئنافه بسبب كورونا

    اوصى داني روز و هو مدافع نيوكاسل يونايتد ، بعد استئاف موسم الدوري الانجليزي لكرة القدم نهائيا ، قبل ان يتم التاكد من  تراجع حالات الاصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 المستجد ، و قبل التاكد ايضا من عدم اصابة اي لاعب او انه ما زالمصابا بالفيروس و ، و ذلك حفاظا على باقي لاعبي الفريق و خوفا عليهم .

    هذا بعد ان اقرت اندية الدور الممتاز لكرة القدم خطة اكمال الدوري و الموسم ، حيث انه تبقى فقط 9 جولات كي يكتمل و ينتهي ، و قد توقف و لم يكتمل بسبب كورونا ، و من المرجح ان تزيد احتمالات استئناف الدوري و خاصة في الشهر المقبل ، بعد ان صرت الحكومة بان يمكن للانشطة الرياضية ان تستمر و تستانف نشاطة و تعود مرة اخرى و ذلك في بدايةأول شهر يونيو من هذا العام 2020  .

    و قد قال المدافع روز عبر حسابه الشخصيعلى الانستجرام و البالغ من العمر 29 عاما فقط ، بانه غير مهمتم بالحالة النفسية للبلاد ،و ان الذي يهمه فقط هو صحته ، لان كل انسان صحته تهمه اكثر من اي شخص اخر ، و انه اذا اصيب بالفيروس فانه لم ينفعه احد و لا نادي و لا دوري و لا غيره ، و هذا الكلام الذي ذكره بعدما قالت الحكومة " استانفوا كرة القدم لانها تمثل عاملا مهما في نفسية المواطنين و تعززهم ، و خاصة بان حياة الناس تقف على المحك بسبب كورونا ، و علينا ان لا نتحدث عن كرة القدم الا بعد تراجع حالات الاصابة بالمرض بشكل واضح ، و قد استمعت الى الخبر الذي يقول بانه يمكن اعادة كرة القدم من جديدة مرة اخرى قبل اول شهر يونيو ، و انا لا اعير و لا اهتم بهذا الامر ، و لا اعير له اي اهتمام من الاساس " .
    هذا و قد بلغا نسبة الاصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 المستجد في بريطانيا الى حوالي اكثر من 223 الف حالة ، و بما لايقل عن 32 حالة وفاة بسبب الفيروس .

    و قد اضاف روز المعار من توتنهام هوتسبير الى نيوكاسل حتى نهاية الموسم " ازن بانني ساكون تحت الكشف و ساخضع له يوم الجمعة و لذلك وجب علينا الانتظار و الترقب ، و انا اشعر بالحزن الشديد بسبب اصابة الناس بما اسميه بمرض العصر و هو كورونا ، و انهم قد تاثروا بالامر بالفعل ، و ان اخر ما ياتي في ذهني و يتبادر اليه عقلي هو كرة القدم و انها اخر شيء يجب ان نهتم او نفكر به ، و ان الاهم هو التفكير بالناس و صحتهم و كيفية حمايتهم من هذا الفيروس الخطير الذي ان تركناه فقد يفتك بنا جميعا .

    هذا و قد استمرت المناقشات لساعات طويلة ن بل و امتدت لايام بين الرابطة المسئولة عن الدوري و بين الحكومة لايجاد حل في كيفية استئناف المباريات دون ان يصيب اي لاعب ضرر و كيفية تفادي اللعب في الملاعب المحايدة .
    و قد تم ابلاغ الاندية في الاسبوع الماضي ، انه اذا تم الاتفاق بالفعل على استئناف المباريات الشهر القادم ، فانها ستستانف ايضا بدون جمهور ، و كذلك ستكون في ملاعب محايدة ، و ذلك للحد من خطر تجمع الجماهير خارج الملاعب .
    لكن هناك بعض الاندية ابلغت رفضها للفكرة نهائيا و قد ابدت ايضا قلقها تجاه مبدأ تكافؤ الفرص ـ و التي تواجه خطر الهبوط مثل و اتفورد وبرايتون آند هوف ألبيون
    hayahnow
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحياة الأن .

    إرسال تعليق