-->

اول رحلة فضاء مأهولة تاجلها شركة "سبيس إكس" تعرف على سبب التاجيل

اول رحلة فضاء مأهولة تاجلها شركة "سبيس إكس" تعرف على سبب التاجيل
    اول رحلة فضاء مأهولة تاجلها شركة "سبيس إكس" تعرف على سبب التاجيل

    اول رحلة فضاء مأهولة تاجلها شركة "سبيس إكس" تعرف على سبب التاجيل

    قامت شركة "سبيس إكس" بالاعلان عن تاجيل اول رحلة ماهولة الى عالم الفضاء الخارجي الى يوم السبت الموافق 30/5/2020 ، و يعود السبب في ذلك الى رداءة الطقس و كان من المفترض ان يقوم رائدا فضاء بالرحلة المذكورة سابقا ، و لكن تم اخبارهم بان حالة الطقس ستبقى كما هي و لن تتحسن قبل الموعد المحدد بحوالي 10 دقايق ، و قد جاوبا على ذلك بانهم يتفهما هذا الوضع و انه خارج عن ارادتهم و ان ليس لهم يد في تاخير الرحلة .

    قد فكرت شركة سبيس اكس بانها ستقيم للسياح رحلات سياحية من نوع جديد و فريد و هي السياحة الى الفضاء الخارجي ، و قد اضافت الشركة بندا جديدا عبر موقعها الخاص على الانترنت تدعو بها الزوار الى طرح استفساراتهم عبر برنامج " المسافر الخاص "

    و كان من المؤكد ان شركة "سبيس إكس" و هي شركة مصنعة للصواريخ ، كان عليها ارسال رائدا فضاء الى العالم الخارجي في رحلة ستنفذ من ولاية فلوريدا الامريكية ، و بالتالي ستكون اول رحلة تقام منذ حوالي 9 سنوات من اراضي امريكية .

    و كان من المتوقع ان ينطلق صاروخ "فالكون 9" في الساعة 4:33 مساءا من مركز كينيدي ، و بداخله رائدا الفضاء الامريكيين ، و كانت مدة الرحلة حوالي 19 ساعة سينطلقون على متن كبسولة الفضاء "كرو دراغون" و قد تم تصميمها في الوقت الحديث لكي تكون تابعة لمحطة الفضاء الدولية .

    و قد كان طيلة 9 سنوات الماضية رواد ناسا يجبرون حتى يصلوا الى المدار ان يركبوا رحلات سفنفضاء روسية "سويوز".
    و قد يظل الموظفان هيرلي و بنكين مرتبطان بالعقد و التعامل مع مع سبيس اكس و الانطلاق في رحلات معها ، و قد يبقيا لمدة اسابيع و لكن لم تحدد و ذلك لتقديم المساعدة للطاقم الذي لا يكون فيه عددا كافيا من الرواد بالمختبر ، و الذي يدور و يسبح في الفضاء .

    هذا و لم تقم شركة سبيس اكس و الموجود مقرها في ولاية كاليفورنيا باطلاق اي رحلة ماهولة قبل ذلك ، و قد قام بتاسيس الشركة ماسك في عام 2002 ، و اقتصرت فقط الرحلات في الوقت السابق للشركة على الشحن فقط .

    و قد قامت الشركة باطلاق للكبسولة "كرو دراغون"، و كان اختبارا ناجحا لها ، و لكن كانت بدون رواد فضاء ، و لكن في الشهر الذي يليه دمرت المركبة و هي على الارض اثناء عمل اختبارات لها بسبب عطل اصابها في صمام بنظام تعطيل الاطلاق ، مما ادى الى انفجار المركبة و تدميرها بالكامل ، و قد تم فتح تحيق في حادثة انفجار المركبة لمعرفة العامل و السبب المؤدي لانفجارها و الذي استغرق حوالي 9 اشهر و قد انتهى بدون اي نتيجة مرجوة .
    hayahnow
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحياة الأن .

    إرسال تعليق