-->

هواتف الايفون تمكنك من حظر المكالمات الآلية و الرسائل الاعلانية المزعجة

هواتف الايفون تمكنك من حظر المكالمات الآلية و الرسائل الاعلانية المزعجة
    هواتف الايفون تمكنك من حظر المكالمات الآلية و الرسائل الاعلانية المزعجة

    هواتف الايفون تمكنك من حظر المكالمات الآلية و الرسائل الاعلانية المزعجة :

    يقوم هاتف الايفون بتوفير ميزة جميلة و رائعة لمستخدميه ، تمكنهم من امكانية تفعيل حظر المكالمات المزعجة و كذلك الرسائل الغير مرغوب فيها ووسائل البريد الالكتروني ، دون الاعتماد على اي تطبيقات خارجية ، بمعنى ان هذه الميزة موجودة في جهاز الايفون نفسه ، بامكان مستخدميه فعل ذلك من خلال تطبيقات الهاتف نفسه او الرسائل ، او من خلال تطبيق يسمى " Face Time " دون الشعور بالحرج او خوفا من ان يعلم المرسل بانك قمت بحظره ، لانه لن يعلم بذلك ،و سنقوم من خلال موقع الحياة الأن  تقديم طريقة الحظر للمكالمات العشوائية و الرسائل النصية الغير مرغوب فيها و الاعلانية منها خاصة بهواتف الايفون التي تتبع شركة ابل .

    كيف تقوم بحظر رقم  هاتف او عنوان بريد الكتروني او جهة اتصال معينة :

    باستطاعة مستخدم هاتف الايفون حظر اي شخص في ارعة تطبيقات مدمجة و مختلفة في هواتف الايفون ، و ذلك بمساعدة نظام IOS الذي يتيح له فعل ذلك بكل سهولة و يسر ، و يقوم بشكل تلقائي بحظر اي شخص ما في التطبيقات الثلاثة بمجرد القيام بحظره في تطبيق واحد ، و سيتولى النظام من تلقاء نفسه بالقيام بعمل حظر او بلوك على باقي التطبيقات الثلاثة الاخرى .

    طرية الحظر او عمل بلوك في تطبيق الهاتف :

    طرية الحظر او عمل بلوك في تطبيق الهاتف :
    1- يقوم المستخدم بفتح علامة التبويب الاخيرة ( قائمة المكالمات الاخيرة ) Recents .
    2- يقوم المستخدم بالبحث عن رقم الهاتف المراد حظره ، او جهة الاتصال
    3- قم بالضغط على رمز ( i ) بجانب الرقم المعني
    4- قم بالضغط على خيار ( حظر هذا المتصل ) Block This Caller ، الموجودة تحت في الاسفل
    5- و اما الخطوة الاخيرة التي يجب عليك القيام بها هو التأكيد على على ما قمت بالاختيار به

    طريقة الحظر في تطبيق Face Time :

    . قم بالضغط على الرمز الذي على شكل ( i ) الموجود بجانب جهة الاتصال او عنوان البريد الالكتروني او رقم الهاتف الذي ترغب بالقيام بحظره
    . قم بالنزول الى اسفل الشاشة عن طريق التمرير ، و ستجد كلمة مكتوب عليها ( حظر هذا المتصل ) ، ثم بالضغط عليها او ان كان باللغة الانجليزية ستجد كلمة  Block This Caller و من ثم فعل الاختيار عن طريق تاكيده
    و بامكان مستخدم هاتف الايفون ان يتبع نفس الخطوات السابقة دزن التطرق اليها من جدي مرة اخرى ، لانها اصبحت مفهومة في حالة الحظر في تطبيق الرسائل ، و كذلك الحظر بنفس الخطوات في تطبيق البريد ، إذا كنت لا تستخدم تطبيق آبل، وتستخدم تطبيقات (جيميل) أو Outlook، فلن يكون لحظر شخص ما في تطبيق البريد التابع لآبل أي تأثير على رسائله التي تظهر في بريدك الوارد.

    ماذا يحدث عندما تقوم بحظر شخص ما : :

    في حالة القيام بحظر اي شخص ما على هاتف الايفون عن طريق تطبيق الفيس تايم او الرسائل ، فانها مباشرة ستنقل وتترجم عبر رسالة صوتية ، كما يستطيع الشخص المحظور ترك رسالة تستطيع سماعها عن طريق البريد الصوتي ، و لكن لن تجدها الا في قسم المكالمات المحظورة فقط ، و لذلك عندما تبحث عنها فستجدها هناك في تلك القائمة المحظورة او المهملة ، و لم يتلق الشخص الذي قمت بحظره يخبره و يفيده بانك قمت بحظره مسبقا .
    hayahnow
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحياة الأن .

    إرسال تعليق