-->

اخطر الامراض التي حلت على العالم في عام 2020 .. تعرف على تفاصيله

اخطر الامراض التي حلت على العالم في عام 2020 .. تعرف على تفاصيله


    اخطر الامراض التي حلت على العالم في عام 2020 .. تعرف على تفاصيله
     

    اخطر الامراض التي حلت على العالم في عام 2020 .. تعرف على تفاصيله

    لقد حلت على جميع انحاء العالم كارثة و مصيبة كبيرة بكافة المقاييس ، و بكل ما تحمل هذه الكلمة من معاني ، حيث تم انتشار مرض من اخطر و اشد الامراض التي حلت علينا في عصرنا الحالي الي نعيش فيه و حلت عللى العالم بامعه في عام 2020 ،و الذي خرج من دولة الصين ، و من مدينة واهان بالتحديد ، و قد قيل بان هذا الوباء اصله عبارة عن خليط من جينات الخفاش مع جينات الافعى .

    و من المعروف بان الصينين يقومون باكل كل ما هو يجري على الارض من حيوانات ، مهما كانت هذه الحيوانات ليس مهما لهم ، و لكن المهم انهم يقومون باصطيادها ، و من ثم اكلها ، غير مبالين بالبكتيريا و الجراثيم التي تكون في هذه الحيوانات او الحشرات و الزواحف ، و ما الى ذلك ، و لا يبالون اذا كان اكلها قد حلله الشرع ام لا ، و كانهم يحبون ان يقوموا بتجريب كل شيء حي و يذوقون طعمه .

    و في نفس سياق الكلام خرجت شائعة اخرى تقول بان هذا من اخطر امراض العصر هو عبارة عن غاز ، و كانت بدايته من الولايات المتحدة الامريكية ، و كان الهدف هو اخضاع الصين لاهداف معينة و لمصالح دولية مشتركة بينهما ، و لكن الذي حدث ان الباحثين لم يستطيعوا السيطرة على هذا الغاز ، و اصاب الكثير من الناس ، و الذي بدوره تم انتقال عدوى المرض و تفشيه بشكل كبير و واسع من شخص لاخر ، حتى تم انتقاله للناس في جميع انحاء العالم .

    حتى ان الوباء قد وصل لدولة مصر و التي تعج باكبر عدد من السكان الذين يصلون الى اكثر من 100 مليون نسمة الان ، و قامت الحكومة المصرية كغيرها من باقي الدول باتخاذ الاجراءات اللازمة الوقائية و فرض حظر التجوال على جميع المحافظات

    و قد اعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة تعافي عدد كبير من مصابي المرض وتماثلوا للشفاء التام و خروجهم من المستشفيات ، و يقدر حوالي المتعافين من المرض اليوم 152حالة ليرتفع اجمالي المتعافين بشكل كامل الى حوالي 5511 حالة حتى هذا اليوم .

    و قد اوضح مستشار وزيرة الصحة و السكان الدكتور خالد مجاهد ، بان عدد الحالات التي تحولت نتائجها من الايجايبة الى السلبية للمصابين بالوباء الخطير قد زاد و ارتفع الى حوالي 6237 ، و من ضمن هولاء عدد المتعافين المشار اليهم سابقا 5511 مصاب .

    و قد تم تسجيل 1289 حالة اصابة جديدة بالوباء المنتشر و قد اثبتت النتائح المخبرية اصابة هذا العدد ، و ذلك ضمن الاجراءات التي تتخذها الصحة من متابعة الناس و اخذ عينات عشوائية لهم بشكل مستمر .

    و قال مجاهد ايضا بان جميع حالات الاصابة بالمرض و التي تم اكتشافها قد تم السيطرة عليها بشكل كامل و هم محجورين في غرف للعزل الصحي بالمستشفيات و بعيدا عن الناس ، كما قال بان جميع الحالات المصابة تخضع لرعاية طبية مكثفة و استمرار في متابعتها .

    و قد ذكر الناطق باسم وزارة الصحة في مصر ان العدد الاجمالي لاصابات اخطر وباء منذ ان بدأ و انتشر 22082 حالة و من ضمنهم بالتاكيد عدد المتعافين الذي ذكرناه قبل ذلك و هو 5511 و قد خرجت متعافية و عادت الى حياتها بشكل طبيعي ، هذا لا يعني بانه لا يوجد وفيات في مصر بسبب الوباء، فقد وصل عدد الوفيات بسبب المرض اليوم فقط الى 34 و وصل ادمالي الوفيات الى الان الى حوالي 879 حالة و معظمهم من كبار السن و الذين لا يملكون مناعة كافية و قوية .




    hayahnow
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحياة الأن .

    إرسال تعليق