-->

وفاة الفنان المصري حسن حسني عن عمر يناهز 89 عاما .. حسن حسني في ذمة الله عن عمر يناهز 89 عاما ..

وفاة الفنان المصري حسن حسني عن عمر يناهز 89 عاما .. حسن حسني في ذمة الله عن عمر يناهز 89 عاما ..
    وفاة الفنان المصري حسن حسني عن عمر يناهز 89 عاما .. حسن حسني في ذمة الله عن عمر يناهز 89 عاما ..

    وفاة الفنان المصري حسن حسني عن عمر يناهز 89 عاما .. حسن حسني في ذمة الله عن عمر يناهز 89 عاما ..

    استيقظت مصر صباح يوم السبت الموافق 30/5/2020 ، على خبر افجع قلوب الملايين من الناس ، و هو خبر وفاة الفنان المصري المعروف " حسن حسني " عن عمر يناهو 89 عاما ، إثر أزمة قلبية احلت به ، في مستشفى دار الفؤاد في القاهرة .

    و قد ذكر نقيب الفنانين الاستاذ / أشرف زكي بان الفنان الراحل قد جاءته ازمة قلبية في مساء يوم الجمعة 29/5/2020 ، و تم نقله على الفور على المستشفى ، و قد حاول الاطباء كل جهدهم و عمل اللازم في محاولة لانقاذ حياته ، و لكن دون جدوى او فائدة ، الا انه و مع كل المحاولات لانقاذ حياته الا ان الله تعالى اختاره و توفي صباح يوم السبت .

    و وفق ما قالته الفنانة نهال عنبر انه من المتوقع ان يتم خروج جثمان الفنان الراحل من المستشفى في الساعة 10 من صباح السبت ، و سيتم دفنه و مواراة جثمانه الثرى في مقابر العائلة في في طريق الفيوم .

    المسرح و المدرسة :

    و لد الفنان الراحل في 15 من شهر اكتوبر لعام 1931 ، في حي القلعة في مدينة القاخرة ، و قد انهى دراسته الابتدائية من مدرسة الرضوانية ، و بدت عليه الموهبة منذ صغره في المسرح ، و قد شارك في تقديم عدد من المسرحيات .

    و قد حصل على شهادة الثانوية العامة في 1956 ن و قام بعدها بتمثيل بعض الادوار الصغيرة والثانوية في بداية حياته الفنية ، و قد لعب حسني دور " انطونيو " في احدى الحفلات الي اقامتها مدرسته ، فاعجبوا به و بتمثيله و بموهبته و كانت البداية .

    و قد اصبح عضوا في المسرح العسكري و هو التابع للجيش في بداية الستينات ، و بعد حرب عام 1967 انتقل الراحل حسني الى مسرح الحكيم و قدم عدة مسرحيات منها " المركب اللي تودي " و مسرحية " عرابي " .

    و اما في السبعينات فقد شارك في تمثيل مسلسل بعنوان " أبنائي الاعزاء شكرا " ، و قدم قدم حسني اجمل مسرحية سياسية كوميدية في زمن الثمانينات ، مع الفنان الراحل حسن عابدين و كذلك شاركتهم في البطولة الفنانة سهير البابلي و ايضا الفنان الكوميدي الكبير احمد بدير في مسرحية بعنوان " ع الرصيف " و التي كانت تعرض في عام 1985 ، و كذلك شارك في مسرحية " اعقل يا مجنون " مع الممثل الكوميدي و الفكاهي محمد نجم .

    و قد شارك حسن حسني في العديد من الافلام السنيمانية ، و التي كانت بدايتها عن طريق تمثيله في فيلم " الكرنك " و فيلم " البدروم " ، و كذلك في فيلم " زوجة رجل مهه " و الذي كانت بدايه تعاونه مع المخرج محمد خان .

    و الجدير بالذكر و الملفت للانتباه بان الفنان حسن حسني كان يمثل في كثير من الافلام ، و كان محبوبا و استطاع ان ينوعه في اسلوبه في التمثيل و في ادواره ، فقد لعب ادورا فكاهية و ادورا درامية ، و بالرغم من انه شارك في العديد من الافلام ، الا انه لم يمثل فيلم تكون البطولة له ابدا .
    هذا و قد كان الفنان الراحل حسني حاضرا و موجودا ايضا من ضمن افلام العيد ، فقد شارك في تمثيل فيلم " خيال مآته " في عيد الاضحى المبارك في العام الماضي ، مع الفنان الكوميدي احمد حلمي و بيومي فؤاد و منه شلبي .

    و قد نعى جميع الفنانين حسن حسني بعد وفاته ، و الخبر الذي نزل عليهم كالصاعقة ، حيث ان الراحل قد شارك اغلب و معظم الممثلين في اعمالهم الفنية ، و قد كان محبوبا و ضحوكا و يحبه الجميع .


    hayahnow
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحياة الأن .

    إرسال تعليق