-->

حذف الانستجرام لايت Instgram lite من المتجر و تحويل مستخدميه الى الانستجرام الرئيسي

حذف الانستجرام لايت Instgram lite من المتجر و تحويل مستخدميه الى الانستجرام الرئيسي
    حذف الانستجرام لايت Instgram lite من المتجر و تحويل مستخدميه الى الانستجرام الرئيسي

    حذف الانستجرام لايت Instgram lite من المتجر و تحويل مستخدميه الى الانستجرام الرئيسي

    تطبيق الانستجرام الاشهر على وسائل التواصل الاجتماعي ، و الذي يستخدمه الكثير و يتجهون اليه ، و خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا ، و قد ظهر له بديل اخف من النسخة الاصلية و يسمي " انستجرام لايت " Instagram lite ، و هو ما يشبه تطبيق face lite ، و لكن اختفى نهائيا من متجر google play بعد ان كان موجودا و استخدمه الكثير من محبي التطبيق منذ 13 ابريل و في البلدان التي كان نشطا فيها مثل المكسيك و كينيا و الفلبين ، و قد تم توجيه جميع مستخدمي تطبيق انستجرام لايت الى التطبيق الرئيسي و ذلك بعد ان وصلت رسالة لجيع مستخدميه قالت بان التطبيق لم يعد مدعوما و سوف يتم حذفه نهائيا و كانه لم يكن موجودا في الاصل .

    هذا و قد تم ايقاف الانسجرام لايت رسميا بعد ان ذكر ذلك المتحدث باسم الفيسبوك و هو الاشهر عالميا من برنامج التواصل الاجتماعي و قد طلب من مستخدميه باستخدام احدث اصدار من تطبيق الانستجرام بدلا من ذلك للتواصل مع الاشخاص و الاشياء التي تحبها .

    و قامت المنصة باطلاق التطبيق للهواتف الذكية و انه صنع خصيصا للهواتف الذكية و النقالة ذات الذاكرة الضعيفة في شهر يونيو لعام 2018 ، و تم توفير التطبيق بحجم اصغر للتحميل حتى لا يشغل مساحة وحيزا على الجهاز المحمول ، و هذه الميزة تلبي احتاجات المستخدمين لانه اغلب الذين يستخدمون التطبيق اجهزتهم المحمولة ليست بالحديثة و لا تعمل الا الا باجهزة ذات مواصفات ضعيفة .

    و قد سمح التطبيق لجميع مستخدميه باضافة ميزات جديدة مثل الفلاتر و نشر الصور و ميزة القصص ن بالاضافة الى وجود ايضا صفحة " استكشف " كي تصل من خلالها الى الوصول الى محتوى اكثر و اكثر ، و بالرغم من ذلك الا ان فيه عيبا مهما الا و هو انه لا يستطيع نشر مقاطع الفيديو او حتى ارسال اي رسالة لاي صديق مثل باقي تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي المعروفة و المشهورة .

    و كانت دولة المكسيك هي اول دولة استخدمت التطبيق ف 28 من شهر يونيو لعام 2018 ، و قد بلغ عدد الين استخدموه حوالي 62% و ذلك من اجمالي عمليات البحث ، و قام حوالي 4 مليون و 4 من قاموا بعملية تحميل و تثبيت للتطبيق في المكسك الى الان .

    و كانت دولة الفلبين هي ثاني اكبر سوق للتطبيق بنسبة 14% م عمليات تحميل و تثبيت التطبيق ، و جاءت بعدهما دولتا بيرو و كينيا بنسبة 12.5% و 12% في تحميل و تنزيل البرنامج على التوالي مباشرة .
    و نرى بان الطلب اصبح في تزايد على التطبيقات المصغرة في تلك المناطق ، فتمكنت كينيا من الحصول على المركز 8 ضمن التطبيقات الاجتماعية في متجر جوجل بلاي و حصل انستجرام لايت على على المركز الثاني عشر في بيروو المركز الخامس عشر في المكسيك و الفلبين قد حصل على المركز الثاني و العشرين .

    و قد وصفت شركة فيسبوك التطبيق بانه اختبار ، لتستفيد منه في السنوات الماضية ، لكي يكون ذلك سببا ادعى في تطوير الاصدار الجديد من (Instagram Lite)، لكن ليس من الواضح موعد وصول هذا الإصدار الجديد.
    hayahnow
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحياة الأن .

    إرسال تعليق