-->

روبوت الي ينجح في طهي العجة بالبيض بطريقة مثالية و تتوافق مع اذواق الكثير من البشر

روبوت الي ينجح في طهي العجة بالبيض بطريقة مثالية و تتوافق مع اذواق الكثير من البشر
    روبوت الي ينجح في طهر العجة بالبيض بطريقة مثالية و تتوافق مع اذواق الكثير من البشر

    روبوت الي ينجح في طهي العجة بالبيض بطريقة مثالية و تتوافق مع اذواق الكثير من البشر

    دخلت الروبوتات الالية عالم الطهي و الطبخ ، بل و تفوقت على امهر و اشهر الطباخين ، حيث تم اعداد و تدريب اول ربوت و تعليمه طريقة صناعة طبق العجة بالبيض من بداية كسر البيضة الى ان يقوم بتقديمه على طبق جاهز ليتم اكله و تناوله كوجبة شهية للاسرة او للاصدقاء .

    هذا و قد قام فريق كامل و متخصص من جامعة كامبريدج بتدريب الالة و الروبوت على طريقة انتاج احسن و افضل عجة تناسب الى حدما ما غالبية الاذواق بالتعاون مع اكبر مهندسي شركة بيكو Beko للاجهزة المنزلية .

    و طريقة صنع العجة بالبيض قد تختلف في طريقة صنعها من شخص لاخر ، و كذلك قد يختلف مذاقها من انسان لاخر ، و لذلك فقد تم التغلب على هذه المشكلة باضافة خوارزميات كثيرة و متعددة تضم اكثر من مذاق للعجة بالبيض للروبوت الالي ، بما يتناسب مع اذواق الناس المختلفة ، و كما يرغب ان ياكلها شخص ما بمذاق معين .

    وبالرغم من تقدم تقنيات الذكاء الاصطناعي ترجع اهمية هذه التجربة الى تقدمها في مهارات فن الطهي و الطبخ للروبوتيين ، الا انها غير متوفرة على المستوى التجاري وكذلك تاخر مهاراته ، و لم يتم عرض اي منها كسلعة متداولة للبيع او كروبوت مرغوب فيه لطهي العجة فقط .

    و لان الوجبات كثيرة و متنوعة و تختلف كل طبخة في طريقة صنعها من شخص لاخر و كذلك في كل بلد عن الاخر ، فان الروبوت لا يستطيع ان يستوعب كل هذه الاكلات و طرق صناعتها و بالاذواق كذلك و على حسب كل بلد ، فقدراته لا تستوعب كل ذلك ، و لكن بامكانه ان يقوم بانتاج كمية كبيرة من نوع واحد فقط حسب العقل الاصطناعي و البرامج المغذية للروبوت لكيفية التعامل مع الصنف الواحد فقط المطلوب منه .

    وعلى نفس الصعيد و الحديث فقد قام علماء باحثون بمحاولة تطوير الروبوتات ايضا ، و تدريبهم على طريقة صنع و طهي البيتزا ، و صنع ملفات تعريف الارتباط لها ، و يستطيعوا من خلالها صنع الفطائر المختلفة .

    هذا و يعتبر الطهاة و الطباخين ان طريقة اعداد طبق البيض و العجة بالرغم من انها تبدو سهلة ، انها اختبار حقيقي لمن يريد ان يتعلم فهي الطهي على اصوله كبداية له .

    و تعرب الدكتورة ايدا بان تدريب الروبوت على طهي طبق عجة البيض ، كان اختيار موفق ، حيث انه يساعد الاجهزة الاخرى و الحواسيب التي تتعلق بالطهي و الطعم و الملمس و الرائحة كذلك عن طريق ادخاله لخوارزميات حديثة و متطورة تسمى Bayesian Inference .

    و لانه كان لا بد من الابتعاد عن الافراط في تعبئة الكم الكبير من انواع المذاق التي يفضلها البشر لطريقة اعداد العجة ، كان هو السبب لاختيار هذه الخوارزميات .


    hayahnow
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحياة الأن .

    إرسال تعليق